نوال الكويتية ويكيبيديا

مقالنا اليوم عن الفنانة نوال الكويتية ويكيبيديا , نوال الكويتية ولدت في 18 تشرين الثاني 1966 ، وهي مغنية تحمل الجنسية الكويتية. تُعتبر أحد أهم ممثلين الكرة الارضية العربي شاركت في تطور الأغنية العربية والخليجية على سطح الخصوص ومثلما أسهمت في الكثير من الإحتفالات وفي سنة 1998 أسهمت كمغنية بالغناء بصوتها لاغير في إحتفال الجنادرية وهذا بخصوص اجتياز 66 عاماً على إنشاء المملكة العربية السعودية وفي سنة 2017 حدث تكريمها في لندن عاصمة بريطانيا بمهرجان السيدة العربية في تخصص الموسيقي.
 
انجبت نوال في الثامن عشر من الشهر الحادي عشر في وسط الستينات بداخل منطقة شرق إستهلت تعليمها في الأكاديمية العالي للفنون الموسيقية في دولة الكويت في السبعينات الميلادية , صدر لها أول ألبوم في سنة 1984، ومنالمعلوم عن المغنيه نوال أنها لا تضع لقب محدد على ألبوماتها وتكتفي لاغير بعبارة ( نوال 96 نوال 98 و نوال 2000– وهكذا)، وربما سُئلت صاحبة اجتازّة عن العلة . فقالت : ( لأن كل أغنيات ألبومى أعتز بها ولهذا فإنني لا أجمل احدى على بعض منها، وأترك الألبوم بلا اسم ريثما لا أفرض على المستمع الكريم نشيد محددة، بل أجعله هو الذي يعين) . وقدر صدر لها ريثما حالياً 16 ألبوم، وقامت بتصوير تجميعة من غنوتها بإسلوب الفيديو فيديو
 
عقد قرانها على العازف الكويتي مشعل العروج في four آذار 2009، وربما أجدد نبأ زفافهم صخب صحفية في الشارع الكويتي، حين تحتسب تلك المرة الأولى التي يتعلق فردين من الوسط الإعلامي والفني، مثلما أن المطرب مشعل العروج ربما جاوز له الزفاف مرتين وانفصل في الحالتين، وفي 17 أيلول 2010 رزقها الله بابنتها «اشتياق».
 
 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور مكتوب عليها اسم اسراء اجمل تورته عيد ميلاد مكتوب عليها اسم اسراء خلفيات اسم اسراء ومحمد

تحضير درس خواص القمر وتاثيراته

صور فرس النهر صور سيد قشطة كرتون