اسماء الاسد ويكيبيديا

اسماء الاسد ويكيبيديا Asma al Assad : أسماء فواز الأخرس تعلم بأسماء الليث (11 شهرأغسطس / آب 1975 )، قرينة الحاكم السوري بشار الليث، وتنحدر من بلدة حمص السورية. انجبت في لندن عاصمة بريطانيا، إنجلترا. تزوجت الحاكم السوري بشار الليث في 18 كانون الأول / ديسمبر 2000.
 
 
هي ابنة دكتور الفؤاد سوري المواطن في لندن عاصمة بريطانيا فواز الأخرس المتخصص في أمراض الفؤاد والاوعية الدموية من رضع حمص سنة 1946. متزوج من سحر العطري  التي قدكانت تعمل في السفارة السورية في العاصمة البريطانية. أسماء الأخرس، انجبت وتربت في لندن عاصمة بريطانيا وقدكانت تدرس في واحدة من مدارس لندن عاصمة بريطانيا وكان أصحابـها يدلعونها باسم إيما. حصلت على شهادة البكالوريوس في معارف الكومبيوتر من كينغز كوليدج الموالية لجامعة لندن عاصمة بريطانيا في سنة 1996 .قامت بالتدرب على الشغل المصرفي في نيويورك، حين إستهلت مع دويتشه بانك، بعد ذلك انتقلت إلى مصرف جي بي مورغان. تتقن اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية.
 
لم يتكلم الحاكم بشار يوماً عن وسيله تعرفه إليها، إلا أن قلة السوريين المواطنين في إنجلترا يذكرون أن ذلك التعارف حدث اثناء وجوده في لندن عاصمة بريطانيا وسط السنوات 1992 - 1994 ومن اثناء معرفته بوالدها الطبيب فواز الذي تردد أنه وظائف وإياه في مشفى واحد لمدة محددة. الان أسماء الأخرس ضئيلة البروز في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. أنجبت لبشار الليث حافظ في four أكتوبر 2001 ومن بعد ذلك زين في أكتوبر 2003، والولد النهاءي كان سخي
 
المكافئات والتقديرات السيدة العربية الأولى، من قبل جامعة البلاد العربية، 2008

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور مكتوب عليها اسم اسراء اجمل تورته عيد ميلاد مكتوب عليها اسم اسراء خلفيات اسم اسراء ومحمد

تحضير درس خواص القمر وتاثيراته

بطاقات تشجيعية للطالبات بالانجليزي بطاقات تشجيعية للطالبات جاهزة للطباعة