جميل محمود ويكيبيديا

من يكون خلاب محمود ويكيبيديا السيرة الذاتية وبيانات عن تاريخ و حقيقته

خلاب محمود وش اصله

ماهي جنسية خلاب محمود؟

مطرب يحمل الجنسية السعودية

كم سن خلاب محمود ؟

طفل سنة 1359هـ / 1940م .

خلاب محمود  من رضع

مكة المكرمة " حي المسفلة "

ما هي تلك ديانة خلاب محمود ؟ وهل خلاب محمود ملسم سني ام شيعي ام مسيحي ( الذي يؤمن بالانجيل فقط ) ؟

ملسم سني


ما هي تلك دراسة خلاب محمود

درس في كُتَّاب صَبريه .

· درس في كُتَّاب حُمصانيه .

· درس في جامع سيدي حمزة بالمسفلة علي يد عالم الدين السيد حمود .

· درس في المعلمة العزيزية الابتدائية وعمره خمس أعوام وتخرج منها , وقد كان مقرئ المعلمة . ومن رفقاء الدارسة محمد عبد الخالق سراج , سن سعيد العامودي , عبد الوهاب عطـار , أحمد أبو ناصف , سعيد بن عمران , خيال كبر أتمنى أن يسامحوني .

· درس في معلمة تصنيع البعثات وتغير اسمها إلى مسمى المعلمة العزيزية الثانوية , فأنتقل إليها في حي الزاهر , وقد كان مقرئها ايضا .

· تلقى دراسته الحربية في كلية أجهزة الأمن في جمهورية مصر العربية وتخرج منها سنة 1377هـ / 1957م برتبة ملازم ثاني .

· ابتعث إلى امريكا ودرس بأكاديمية أجهزة الأمن الدولية وحاز من خلالها بعض من دبلومات في الرماية , ومكافحة الشغب , والقيادة والتوجيه .

· ابتعث إلى مصر ودرس بمعهد الضباط القادة الذي قد كان أسفل لقب أكاديمية الدراسات العليا , وحاز شهادة تعادل درجة الماجستير .

ساحات عمله : وظائف في أغلب ساحات الأمن السنة في تصنيفات أجهزة الأمن , وشُعَبْ السجـون , والحقوق المدنية , والإستجوابات الجنائية , والتحديد الجنائي , والصلات العامة , ومن المناصب التي بلغ إليها مدير اجتياز مقاطعة الرياض , مدير اجتياز المقاطعة الشرقية , مدير اجتياز البلدة المنورة , ومعاون شرطة مقاطعة الرياض .

التقاعد : اعتزل أخيراً سنة 1400هـ / 1980م , وعمره 40 عاماً برتبة عقيد .

صلته في الفن : شغف الفن منذ نعومة أظفاره , قد كان يستمع إلى العديد من الممثلين في هذه المدة منهم محمد بن عبد الوهاب , أم كلثوم , خير عبد الحي , وسلامة حجازي , وقد كان يستمع إلى نشيد أم كلثوم مساء يوم الجمعة ويغنيها كلها مساء يوم السبت , وتعرف العزف على آلة العود في القاهرة عاصمة مصر سنة 1378هـ/ 1958م على يد أستاذ خصوصي من أصل فلسطيني اسمه محمد عليوه , وتعرف قرآة وتأليف النوتة الموسيقية , بعد ذلك تركها لإيمانه أنه أتخذ من الفن هواية لا وظيفة .

·لحن ما يربو على (خمسمائة) لحن , ومجلدات ما يثري على (خمسين) نصاً ولديه من الأعمال ضعف ما ذُكِرْ لم تشاهد الضوء ريثما حالياً .

·ايضا لحن أناشيد للأطفال , وأناشيد للأفراح , كما لحن رقم من الأغاني الوصفية لبعض انحاء المملكة العربية السعودية .

صلته بالشعر : اثناء فترته العملية وحضوره في المقاطعة الشرقية , اكتشف أنه يدون الأشعار فكتب أثناء الفترة ما وسط 1379 - 1381هـ /1959- 1961م مجموعه من الأعمال الغنائية منها : احترت أنا في العشقعشيقي الأسمر – أبكي على فؤاديعشيقي أوعدني – ليه خنتني في الوعد – مظلوم بهجرك ليه – أول لمحه – وبنيت أملي معاك .

هل خلاب محمود متزوج  ؟ و من هي قرينة خلاب محمود ؟

 لقب استمر وصورة قرينة خلاب محمود

القاب ابناء وفتيات و اطفال خلاب محمود؟.

سهيل ونزار وعبدالرحيم، ومازن الذي مات ، وخالد وصارم وتامر ومحمد، وله أيضاً ابنتان.

من يكون والد خلاب محمود وايش اسمه وما هي القاب اخوات واخاء واطفال  فريق جمال؟

  خلاب محمود twitter

مركز المطرب خلاب محمود فيس بوك

خلاب محمود انستجرام



المطرب السعودي خلاب محمود

خلاب محمود wiki

  معيشة المطرب خلاب محمود

خلاب محمود السيرة الذاتيه

 أول بروز له وهو ولد يغنى الاغاني مع أقرانه الصغار في برنامج بابا نظيف بالإذاعة حين قد كان السابق نظيف زمخشري ( يرحمه الخالق ) يأخذه وزملاؤه من المعلمة العزيزية إلى البث للمساهمة في البرنامج .
· أول مطرب يحمل الجنسية السعودية برز على شاشة التلفاز في الكرة الارضية العربي بحكم أنه قد كان في المقاطعة الشرقية , ورغب إليه كل أصحابه أن يوثق لتلفزيون أرامكو , وحاجة منه تلفاز أرامكو , ووثق وقد كان التوثيق حينئذ سينمائي تحمض الأشرطة بعد ذلك تكشف .
· أول نشيد لحنها ومجلدات كلماتها لابنة أخته في سنة 1378هـ/ 1958م في القاهرة عاصمة مصر بخصوص عيد ميلادها .
· أول نشيد رومانسيه لحنها ومجلدات كلماتها احترت أنا في العشق .
· أول قصيدة لحنها في روحه قصيدة سمراء للأستاذ يحي نجاح الذي قد كان متواجداً حينئذ في المقاطعة الشرقية , ويتقابل معه في بيت المعلم جمال قناديلي (يرحمه الخالق) وكيل الأمن السنة حينئذ , ولم يكن المعلم خلاب محمود يملك حينئذ عربة فكان المعلم يحي نجاح يوصله بسيارته إلى داره , وسأله صاحبة مرة هل تلحن ؟ فقال الأسـتاذ خلاب محمود : نعم . فكان أن اسمعه أربعة أبيات , والتي لم تكن إلا من قصيدة سمراء , والتي أعجب بها المطرب خلاب محمود ولحنها ما يقارب عشره ألحان لا يذكر منها إلا اللحن النهاءي الذي تُغنى بها حالياً .
· وقدكانت نشيد سمراء من ضمن حزمة من الأغاني التي قدمها للأستاذ عبد الخالق عشيق بشركة توزيعات الشرق والذين بدورهم أوصـلوها للفنانة هيام يونس , فكان أول تساعد بينهما بلا أن يقابل أحدهما بالآخر عل ىالفور حين غنتها سنة 1382هـ / 1962م , ولم يلتقيا عل ىالفور سوى حينما رحل المطرب خلاب محمود سنة 1384هـ/ 1964م إلى لبنان , فكان المقابلة والذي واصل ريثما حالياً . ويذكر أنه في رحلته اصطحب معه مجموعه من الأعمال سجلها بآلة العود والإيقاع بداره ليسلمها لشركات الاسطوانات لتسجلها بالدور الذي عليها على اسطوانات في اليونان وتُخِرجُها للجمهور .
· أول بروز له خارج المملكة العربية السعودية سنة 1384هـ / 1964م , في لبنان مع السابق طلال مداح , والمسافر عبد الخالق محمد , وهيام يونس , وقد كان يساهم في بعـض الوصلات الفنية أبو بكر سالم بلفقيه , وفرج المبروك .
· أول من سلم برنامج يكترث بالتراث والجديد من اثناء برنامج " وتر وسمر " سنة 1402هـ / 1982م , والذي يُعنى بالمقامات الموسيقية والذي قدمه لفترة خمس أعوام .
  ...
طلال مداح " يرحمه الخالق " – عبد الخالق محمد " يرحمه الخالق " – سن كدرس " يرحمه الخالق " – عبد الخالق مرشدي " يرحمه الخالق " – ومن المقاطعة الشرقية مطلق الدخيل .
الأوسمة والدروع ...
الأوسمة ....
: وسام السلطان فيصل .
: وسام التقدير العسكري .
: وسام من جلالة سلطان اسبانيا .
: وسام من رئيس جمهورية فنزويلا .
: وسام من رئيس جمهورية فرنسا .
الدروع ...
: درع المفتاحه بأبها سنة 1420هـ / 2000م .
: درع إحتفال الرواد العرب أسفل عناية جامعة البلاد العربية في مصر.
: درع هرم الحجاز .
: درع من فرع التدريس بمكة المكرمة .
: درع من نادي الوحدة الثقافي الرياضي بمكة المكرمة .

الممثلون الذين تغنوا بألحانه :-

عربياً : وديع النقي – هيام يونس – شريفة فاضل – أمل بلمليح – عايدة بوخريص – ونجاة جمال .

محلياً : طلال مداح (يرحمه الخالق) – عبادي الماهية – عبد الجليل عبد الخالق – ابتسام لطفي – سعيد قادم – طلال هزاع – وغيرهم .

الشعراء الذين تعامل معهم :

إبراهيم خفاجي – محمد طلعت – عبد الرحمن حجازي ( يرحمه الخالق ) – ياسين سمكري – وغيرهم من الشعراء .

ضياع تساعد مع رقم ضخم من الشعراء وربما قدكانت باكورة جميع شاعر ما ياتي :-

اغاني المطرب خلاب محمود

إبراهيم خفاجي - يا مِسلمين بالعيون - هيام يونس

عبد الرحمن حجازي - لا تكلمني - هيام يونس

محمد طلعت - الرمش الجريء - لم تُغنى

ياسين سمكري - دمعه مني وتذمر منك - أحمد ياسين مطرب بحريني "يرحمه الخالق"

يحي نجاح - سمراء - هيام يونس

مصطفى زقزوق - غزاني العشق في وجعَشهد - يا وطني

خلاب محمود في برنامج في وتر وسمر بخصوص اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

عبد القادر مغربي - ياللي أنت ناسينا - من قسوة الأيام - خلاب محمود

مؤمن البرازي - كعبة الإلهام - وديع النقي

النبيل بندر بن فيصل - من ليست عشيق - خلاب محمود

ريم الصحراء - بحبوبة معيشة البلاء - شريفة فاضل

هاني فيروزي - حبي راح - يعقوب صاحب

إبراهيم الغدير - بربك قولي - لم تغنى

سعود سالم - أوبريت مئة سنة - خلاب محمود - بكر هاشم

أحمد التيهاني - أوبريت ترحيب صعب - محمد القوزي

 حفل الدهر الوسيم بإبداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى طرف مشاهير الكرة الارضية الغربي فقدموا العديد اثناء مسيرتهم التي قدكانت في قلة من الأونة مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من سافر عن تلك الحياة مخلفاً وراءه فنّه لاغير، وآخرون ما زالوا ينبضون منح الى يومنا الراهن.

القلة من من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا رحلة أتوبيس من أعمال تركتها بصمة شديدة، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات مشاهير البارحة من اثناء التلـذذ بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة جميع ما يختصّ معيشتهم الفنية أو الشخصية.

وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء المشاهير ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر فترة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما ربماّموه من أعمال ما دامت ثابتة في رحلة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات المطرب السابق خلاب محمود:

يحتسب المطرب خلاب محمود واحداً من أهم الألقاب الفنية الرائدة التي تعتبـرّ مرجعاً للفنون الموسيقية السعودية، وانتشرت ألحانه من اثناء صوت نجمة الغناء اللبنانية هيام يونس إلى درجة أكون قلة من العرب ممن أحبها في تلك الألوان يصنّفها بمطربة سعودية. وهو أول مطرب يحمل الجنسية السعودية يبدو في تلفاز المملكة (أرامكو) السنة 1959 بعد ذلك سلم برنامجاً تلفزيونياً ناجحاً باسم «وتر وسمر» في التلفاز السعودي «القناة الأولى الانً» واصل لأكثر من ست أعوام.

خلاب محمود من رضع مكة المكرمة السنة 1939، له من الأولـاد؛ سهيل ونزار وعبدالرحيم، ومازن الذي وافته المنية، وخالد وصارم وتامر ومحمد، وله أيضاً ابنتان.

دراسته
درس الابتدائية في المعلمة العزيزية، بعد ذلك تلقى دراسته الحربية في كلية أجهزة الأمن في جمهورية مصر العربية وتخرج منها سنة 1957 برتبة ملازم ثاني، وابتعث إلى الولايات المتحدة الأميركية ودرس بأكاديمية أجهزة الأمن الدولية وحاز من خلالها بعض من دبلومات في الرماية ومكافحة الشغب والقيادة والتوجيه. واعتزل خلاب أخيراً السنة 1980 برتبة عقيد.

صلته في الفن
أهوى خلاب الفن منذ نعومة أظفاره، قد كان يستمع إلى العديد من الممثلين في هذه المدة منهم محمد عبدالوهاب، أم كلثوم، خير عبدالحي، وسلامة حجازي، وقد كان يستمع إلى نشيد أم كلثوم مساء يوم الجمعة ويغنيها كلها مساء يوم السبت. تعلّم العزف على آلة العود في القاهرة عاصمة مصر السنة 1958 على يد أستاذ خصوصي من أصل فلسطيني اسمه محمد عليوه، وتعرف قراءة وتأليف النوتة الموسيقية، بعد ذلك تركها لإيمانه بأنه اتخذ من الفن هواية لا وظيفة.

استهل رحلته الفنية بالغناء، وحاكى الأغاني الداخلية والمصرية، بعد ذلك درس النوتة الموسيقية وتعلّم عزف العود في القاهرة عاصمة مصر. قدكانت بدايته في التلحين بأغنية «احترت أنا في العشق» التي مجلدات هو كلماتها وشدت بها الممثلة اللبنانية هيام يونس... كما برع في الأغنية الشعبية والمتطورة.

مطربون غنّوا من ألحانه:
سلم خلاب محمود ألحانه العذبة لفنانين سعوديين وعرب منهم، المطرب اللبناني السابق وديع النقي في «كعبة الإلهام»، والمسافر طلال مداح في «لم يكن سوى أبا»، وعبادي الماهية في «خايف منك»، «أقارب المثل»، «بطرفه الأحور»، «سمار ياسمار»، «والخالق وفيت». وهيام يونس: «سمراء»، «أشواق»، «احترت أنا في العشق»، «أول لمحة»، «عشيقي أوعدني»، «حلوة السعودية»، «أصبحتم وكنا»، «زي الشغف والما»، «من هي؟»، «عشيقي الأسمر»، «نحمد الخالق»، «أبو تركي»، «يوم المقابلة»، «يا مؤمنين بالعيون»، «خفيف الظل»، «لا تكلمني». كما غنّت شريفة فاضل أيضاً من ألحانه «راحت معيشة البلاء»، من اقوال ريم الصحراء. وشدت له المغنية التونسية عايدة بوخريص بعديد من الألحان منها «يا جاري»، «عاتب»، «إن قد كان عذابي»، «يا غصن يامياس». وغنى المطرب السابق محمد السراج له «زي الشغف والما» و«على العموم مشكور».

وصدح بألحانه العذبة ايضا عبدالمجيد عبدالله في «وفر عتابك». والمسافر البحريني أحمد ياسين من اثناء «دمعة مني» و«ياناسيني». والراحلة أمل بلمليح في «رحل وروح»، «يا رجاء عطشان» و«إنس اللي راح». ونادية رشدي أيضاً غنّت له «أكذب عليك». وابتسام لطفي «هواك»، «شوف» و«أمي».

كما غنّى له الكثير من الممثلين العرب والسعوديين أمثال طلال هزاع، طلال عباس، محمد أمان، نجاة فائق، سعيد قادم، عبدربه إبراهيم، محمد عبدالعزيز، رجوع سعيد، عبدالقادر حلواني، وبكر هاشم.. وغيرهم.

الشعراء
تساعد خلاب محمود مع رقم ضخم من الشعراء وأبرزهم إبراهيم خفاجي، عبدالرحمن حجازي، ياسين سمكري، أحمد ياسين، يحيى نجاح، مصطفى زقزوق، مؤمن البرازي، النبيل بندر بن فيصل، ريم الصحراء، هاني فيروزي، إبراهيم الغدير، سعود سالم وأحمد التيهاني.

قالوا عنه:
- مطرب العرب محمد عبده: خلاب الحلو غالبية مطرب أصيل متعلق بالتراث، ويصرّ على أن تصبح جميع الشئون «صح»، هو ذلك باختصار.

- الممثلة اللبنانية هيام يونس: خلاب محمود من الألقاب الضخمة صاحبة المنح الغنائي المتدفق الأصيل وهو من زوي الفضل على الأغنية السعودية المنطلقة إلى خارج الحدود، وقد كان العلة الأساسي في دخولي تخصص الأغنية السعودية والفن السعودي إلى طرف المعلم العميد طارق عبدالحكيم.

- الشاعر الغنائي ياسين سمكري العضو الدائم في أحدية خلاب محمود: هو الوجه الفني الأصيل والواقعي الذي يعبر عن فنون مكة المكرمة وموسيقاها، ولا يتنوع اثنان على رونق عطائه في الموسيقى.

- الشاعر يوسف رجب: خلاب محمود أراه فناناً أصيلاً متميزاً ومؤرخاً لتأريخ الغناء وألوانه فيها.

- المطرب داوود هارون: خلاب محمود مطرب ضخم، يملك فهم موسيقي عميق ومتسع، وهو أيقونة للصدق الفني في الساحة.

سقم خلاب محمود ، موت  خلاب محمود ، وفاة
خلاب محمود، هل خلاب محمود مصاب

ومازال بحمد الخالق المطرب خلاب محمود قادراً على إكمال سيرته الفنية وهو يرحب بجميع مطرب يدعوه لزيارته أو يتفضل عنده بداره للزيارة أو التعاون الفني بجميع عشق وود وإخوة .

 اخر انباء خلاب محمود

مؤكدًا أن مصر كرّمته أكبر من مرة اثناء ذلك السنة واصفًا 2014 بالسنة المسرورة عليه وواعدًا بالمزيد، ولكنه لفت إلى أن الشخصية التي أسعده حضورها على نحو مخصص ومتباين قدكانت المطرب القدير خلاب محمود؛ الذي قص عنه إنه مكتشفه وأول من لحن له في مشواره الفني حين قدكانت عرَاب أول نشيد خاصة غناها الماهية في روحه.. مؤكدًا أن حضور خلاب محمود وسط الحاضرين لتلك الاحتفالية جعله يحس بالفخر بنفسه ولما بلغ إليه.

مؤكدًا أن مصر كرّمته أكبر من مرة اثناء ذلك السنة واصفًا 2014 بالسنة المسرورة عليه وواعدًا بالمزيد، ولكنه لفت إلى أن الشخصية التي أسعده حضورها على نحو مخصص ومتباين قدكانت المطرب القدير خلاب محمود؛ الذي قص عنه إنه مكتشفه وأول من لحن له في مشواره الفني حين قدكانت عرَاب أول نشيد خاصة غناها الماهية في روحه.. مؤكدًا أن حضور خلاب محمود وسط الحاضرين لتلك الاحتفالية جعله يحس بالفخر بنفسه ولما بلغ إليه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور مكتوب عليها اسم اسراء اجمل تورته عيد ميلاد مكتوب عليها اسم اسراء خلفيات اسم اسراء ومحمد

تحضير درس خواص القمر وتاثيراته

بطاقات تشجيعية للطالبات بالانجليزي بطاقات تشجيعية للطالبات جاهزة للطباعة