من هو رايف العتيبي ويكيبيديا

تساءل الكثيرون بشأن هوية ”رايف العتيبي”، وهو روح إلكترونية ملغزة له الكثير من الاكونتات على شبكات الإعلام الاجتماعي المتغايرة شبيه twitter وآسك إف إم. وجمع ”رايف”، الذي لا يعلم أحد هويته، أكبر من 425 ألف متابع على مركز twitter. ويلقّب القلة من ”رايف” بـ”خرافة twitter”، وتتباين الآراء وسط هاو بالتشويق الذي يلف تلك الشخصية، شبيه مستخدمة twitter ”الروقيه” التي تقص إن رايف العتيبي ” روح مبهمة صنعت في twitter جوا خاصا وجميلا.. وهاشتاقاته من أبهى الهاشتاقات بتفاعلاته وتفاعلات البشر معه”، ووسط آخرين يشاهدون الشخصية ”مزحة سخيفة” شبيه ”البدر” الذي يقص إن العتيبي هو ”مجرد فرد سمج أعطوه أعلى حجمه، لا أكبر ولا أدنى”.
وتردد لقب رايف، الذي ربما يصبح لقبًا مستعارًا، لأول مرة في شباط 2014 (ربيع الثاني 1435). ومنذ هذا التوقيت، تشهد الهشتاقات التي تحفظ لقب ”رايف العتيبي” مدد نشاط ملحوظة، أبرزها اثناء شهري آذار ويونيو الماضيين، وقد كان آخرها إمبارح، الأربعاء السابق من اثناء هشتاق #رايف_العتيبي_ماذا_يعني_لك، الذي شارك من أثناءه المغردون بآرائهم بشأن تلك الشخصية التي يشاهدها الكثيرون ”وهمية”. ويروج رايف لنفسه من اثناء روايات خيالية جامحة. يقص شبيهًا إنه من ”وسط الجن”. وغرّد رايف إلى حالياً 76 مرة لاغير، وتحظى تغريداته بنسب تفاعل مرتفعة. وبحسب صحيفة الانسجام الإلكترونية السعودية، حذف رايف تغريداته الأولى. وتضيف الصحيفة أن رايف هو قرصان إنترنت ”تمكّن من اختراق اكونتات عديدة في twitter”.
وبعمل امتحان على مركز أعلن الممارسات المزيفة على twitter، (fakers.statuspeople.com)، تبيّن أن 89% من زائري رصيد رايف العتيبي على twitter هم متابعون مزيفون، أي أن المتابعين الحقيقيين هم حوالي 43 ألف متابع لاغير. وعلى رصيد آسك إف إم، يجيب رايف أسئلة المتابعين بمزيج من المراوغة والاستهزاء. أجاب إلى حالياً على أكبر من 400 إستفسار، الأغلبية العظمى منها بالعربية، وحظى على حوالي 16 ألف إستحسان. وسيظل الضبابية يحيط تلك الشخصية إلى أن ينفذ أعلن واقع صاحبها، أو أصدقائها. ومن المؤكد أن ذلك الفرد سيجد في الحرص به تشجيعًا للاستمرار في أسر اهتمام المغردين السعوديين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور مكتوب عليها اسم اسراء اجمل تورته عيد ميلاد مكتوب عليها اسم اسراء خلفيات اسم اسراء ومحمد

تحضير درس خواص القمر وتاثيراته

بطاقات تشجيعية للطالبات بالانجليزي بطاقات تشجيعية للطالبات جاهزة للطباعة